اسيوط الان

اخبار عاجلة

الثلاثاء


خلال شهر رمضان الكريم
زيادة حصة بوتاجاز أسيوط إلى مليون و 200 ألف اسطوانة
تعديل مواعيد عمل المخابز وغرفة عمليات بالمحافظة والمراكز

أكد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط أهمية المتابعة المستمرة للأسواق وتوفير السلع وكافة احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان الكريم موضحا انه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع الجهات المختصة بالإضافة إلى غرف عمليات أخرى بمديرية التموين وإدارات التموين على مستوى المحافظة .
وصرح إبراهيم العسقلاني وكيل وزارة التموين بأسيوط انه تم طرح عبوات من الدقيق الفاخر تقدر بـــ300 طن يباع سعر الكيلو 3.00 جنيه فضلا عن طرح كميات إضافية من الأرز وأرصدة تقدر بـــ3700 طن من زيت الطعام يتراوح سعر الكيلو من 5.00: 11.50 جنيه حسب النوعية وكذلك يوجد رصيد متجدد من السكر تقدر بـــ2500 طن يباع بسعر 2.90 للكيلو الحر المعبأ كما توجد أرصدة إستراتيجية لمواجهة تزايد الطلب تقدر بــــ12163 طن .
كما تم توفير كميات ضخمة من اللحوم البلدية والأسماك والدواجن المجمدة والبيض واللحوم المجمدة المستوردة والمسلى الطبيعي والصناعي وبأسعار تقل عن مثيلاتها بمقدار 10% .
وأضاف العسقلاني انه تم طرح كميات إضافية من اسطوانات البوتاجاز لمواجهة استهلاك المواطنين لتصل حصة المحافظة إلى أكثر من مليون و200 الف اسطوانة بزيادة 20% عن الأشهر الأخرى .
وأشار وكيل وزارة التموين انه تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز لتوفير الخبز على مدار اليوم وفى أوقات الذروة بالإضافة إلى تعيين مفتشين دائمين للإشراف على المخابز البلدية والإفرنجية ومتابعة وفرة كافة السلع بالأسواق لاستشعار أي نقص أو اختناق في السلع الأساسية وسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيزها في الوقت المناسب وكذلك مراقبة مدى التزام التجار بالإعلان عن أسعار السلع والبيع بها واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود مخالفات وتنفيذ كافة القرارات المنظمة للعمل التمويني .





نظمها المجلس القومي للمرأة بأسيوط
ندوة لتوعية النساء بحقوقهن في الميراث الشرعي بصعيد مصر

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط ندوة تحت عنوان "قضية الميراث في صعيد مصر" تناولت موضوع حقوق الميراث للمرأة بين ما يقوم عليه الشرع وبين العادات والتقاليد وسبل توعية المرأة بحقوقها...شارك فيها عدد من أساتذة علم الاجتماع والقانون بجامعة أسيوط وممثلي الجمعيات الأهلية العاملة في مجال خدمة المرأة.
أكد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط على أهمية دور رجال الدين في نشر الوعي بقضية الميراث ودور الجمعيات الأهلية في توعية المرأة بحقوقها...مشيدا بالدور الذي يقوم به فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة لخدمة شئون المرأة.
وأشارت الدكتورة إيمان عباس مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة أسيوط إلى العواقب المترتبة على حرمان المرأة من الميراث من قطع للروابط الأسرية وصلة الرحم وتأثير ذلك على الأسرة كنواة للمجتمع.
وأضاف الدكتور ناصر عثمان مدرس القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة أسيوط بأن توزيع الميراث من الناحية القانونية تحدده ضوابط الشريعة الإسلامية وان ما يحدث من عدم عدالة في التوزيع هو خارج الشرع والقانون.
أوصت الندوة بضرورة غرس التعاليم الدينية التي أوصى بها القرآن في النشء بالمدارس والجامعات ودور رجال الدين في نشر الوعي بقضية الميراث وضرورة عمل لقاءات في الريف لتوعية السيدات بحقوقهن في المطالبة بالميراث وعقد ندوات توعية للرجال والشباب بأهمية تطبيق الشريعة الإسلامية في الميراث للمرأة وحثهم على تقوية الروابط الأسرية ودور شيخ القرية أو العمدة في مساعدة المرأة الصعيدية للحصول على حقوقها.


خلال شهر رمضان الكريم في أسيوط
توزيع 70 ألف "كرتونة" على مستحقي الضمان الاجتماعي
و400 ألف جنيه لغير القادرين
قرر اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط صرف مساعدات نقدية لمحدودي الدخل من فقراء أسيوط بمناسبة شهر رمضان الكريم تصل إلى 400 ألف جنيه مع التركيز مع التركيز على القرى الأكثر فقراً والفئات المهمشة.
وأشار المحافظ خلال اجتماعه بمسئولي التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية إلى أهمية التوزيع العادل للمساعدات على مستحقيها مشيراً إلى التنسيق بين الجهات لضمان عدم ازدواج عملية الصرف وذلك لتحقيق التكافل الاجتماعي وإدخال البهجة على المواطنين بمناسبة الشهر الفضيل منوهاً عن اعتذاره عن قبول أية دعوات للإفطارات الجماعية وإنشاء صندوق لتقديم الإعانات المادية والعينية للفقراء حيث أودعت المحافظة به نصف مليون جنيه وتتلقى التبرعات من القادرين لتوجيهها للفقراء والمحتاجين.
ومن ناحيته قال مصطفى أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن المديرية بالتعاون مع القوات المسلحة تقوم بتوزيع 60 ألف كرتونة رمضانية تحتوى على السكر والأرز والزيت والسمن والدقيق على مستحقي الضامن الاجتماعي بالمحافظة وعدهم 70 ألف مستحق على أن تقوم جمعيتي مصر الخير والأورمان بتوزيع 10 ألاف كرتونة وبذلك يتم الصرف لجميع مستحقي الضمان الاجتماعي بالمحافظة.







رفع حافز أطباء الحجر الصحي إلي 200% بمطار أسيوط

صرح الدكتور أحمد عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تقرر زيادة حوافز الأطباء العاملين بالحجر الصحي بالمطارات والمواني إلي 200% وذلك من أجل دعمهم المعنوي في مهامهم القومية للكشف عن أنفلونزا الطيور والخنازير جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الشعبي المحلي لأسيوط وقال وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الأجهزة الحرارية لم تتعطل نهائياً وأنه تم إضافة كاميرا احتياطية حرارية جديدة
وأضاف الدكتور أحمد عبد المنعم أنه يتواجد بالمطارات فريق عمل متكامل مكون من مديرية الصحة والمحافظة والأمن والطب البيطري لمواجهة أنفلونزا الخنازير ، كما تم رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ، موضحاً أنه يتم متابعة أي زائرين أجانب لمدة 15 يوم حتي في حالة عدم إصابتهم لأنه قد يكون لحظة وصولهم الإصابة مستترة ولا تظهر بالأجهزة لذا فالمتابعة ضرورية وهامة.
وخلال جلسة اللجنة الدائمة برئاسة محمد فهمي صالح رئيس المجلس الشعبي للمحافظة واللواء عبد الرحمن راشد سكرتير عام مساعد تقدم بعض الأعضاء بتسأولات حول المخالفات الطبية ببعض المستشفيات والتي أكد وكيل وزارة الصحة من جانبه بأنها جميعاً أحيلت للنيابة العامة كجهة اختصاص واستجاب الدكتور أحمد عبد المنعم لرغبة الأعضاء بتشغيل التأمين الصحي فترتين بمركز أبنوب لاستيعاب العدد الكبير من مرضي القلب بالإضافة لإنشاء وحدة إسعاف طريق على مدخل الغنايم الطريق الصحراوي الغربي ووحدة إسعاف أخري بمستشفي التكامل بالزاوية لخدمة أهالي القرية.
ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة ناقشت 9 أسئلة و15 مذكرة و51 تقرير تضمنت مشاكل متنوعة لجهات التربية والتعليم والأمن والصحة والسكان والاتصالات والمحليات بالإضافة للكهرباء والنقل والمواصلات والبيئة والثقافة والزراعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts with Thumbnails